الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
إلزام المدارس الخاصة ببيع الكتب الحكومية بالأسعار الرسمية

المصدر : جريدة الجمهورية 31/8/2016

كتب فتحي أبو الحمد

قرر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس إيقاف بيع جميع نوعيات الكتب للجمهور أو المدارس الرسمية لغات أو المدارس الخاصة أو رياض الأطفال من خلال منفذ البيع بمبني الوزارة بشارع فيصل اعتباراً من العام الدراسي 2016/2017 مع العمل علي إلتزام جميع قطاعات الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية بأداء دورها في توصيل الكتاب للمدارس الرسمية قبل بداية العام الدراسي. والرقابة علي المدارس الخاصة للالتزام ببيع الكتب الحكومية بالأسعار الرسمية. وذلك في إطار التصدي للمشاكل والمعوقات التي تؤدي إلي الإتجار غير المشروع في الكتب المدرسية. وتكدس أولياء الأمور لشراء الكتب من منفذ الوزارة بشارع فيصل.

شدد الهلالي علي إلزام الإدارات التعليمية بضرورة تجميع مطالب المدارس الرسمية لغات وكتب الحضانات وصرفها مجمعة من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب بفيصل علي أن يتم توريد ثمنها خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ الصرف.. موضحاً أنه تقرر بيع الكتب الرسمية بكل من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب. والمخزن الرئيسي بكل مديرية تعليمية للحالات والظروف الطارئة والقهرية. وبناء علي طلب يقدم من ولي الأمر يوضح هذه الظروف مع إرفاق بيان قيد معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها التلميذ أو إدارة أبنائنا في الخارج.

وأشار الوزير إلي أنه تم إلزام جميع المدارس الخاصة ببيع الكتب المدرسية بالأسعار الرسمية. مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن أسعار الكتب المدرسية علي المواقع الإلكترونية للوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع